سعت الباحثة إلى التعرف علي فاعلية توظيف العلوم المساعدة في تدريس التاريخ علي تنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدي طلاب المرحلة الثانوية ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي المعتمد علي المجموعتين التجريبية والضابطة، وقد صممت الباحثة عددا من المواد التعليمية والأدوات البحثية تمثلت في: قائمة بمهارات الفهم التاريخي، وقائمة بأبعاد التعاطف التاريخي، ووحدة مقترحة في ضوء العلوم المساعدة، ودليل المعلم لتدريس هذه الوحدة، واختبار للفهم التاريخي. ومقياس التعاطف التاريخي، وقد تم التأكد من صدقها وثباتها باستخدام الطرق الاحصائية المناسبة، وطبقت علي عينة عشوائية تكونت من (120) طالبة بالصف الأول الثانوي، بمدرسة شبراخيت الثانوية بنات، بمحافظة البحيرة (2021م) وكشفت نتائج الدراسة فاعلية العلوم المساعدة في تنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدي طلاب الصف الأول الثانوي، وقد قدمت الدراسة عددا من التوصيات للقائمين علي تخطيط مناهج الدراسات الاجتماعية بصفة عامة والتاريخ بصفة خاصة في وزارة التربية والتعليم ومشرفيها، واقترحت بعض الدراسات ذات الصلة بموضوعها.
محمد أحـمد عبد السلام, غادة. (2022). فاعلية توظيف العلوم المساعدة في تدريس التاريخ لتنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), 439-484. doi: 10.21608/jfeb.2022.288586
MLA
غادة محمد أحـمد عبد السلام. "فاعلية توظيف العلوم المساعدة في تدريس التاريخ لتنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية. بنها, 33, 131, 2022, 439-484. doi: 10.21608/jfeb.2022.288586
HARVARD
محمد أحـمد عبد السلام, غادة. (2022). 'فاعلية توظيف العلوم المساعدة في تدريس التاريخ لتنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بنها, 33(131), pp. 439-484. doi: 10.21608/jfeb.2022.288586
VANCOUVER
محمد أحـمد عبد السلام, غادة. فاعلية توظيف العلوم المساعدة في تدريس التاريخ لتنمية الفهم والتعاطف التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(131): 439-484. doi: 10.21608/jfeb.2022.288586