يهدف البحث الحالي إلى عرض رؤية تحليلية للجهود المبذولة لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر، وذلك من خلال عرض أسباب الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية، أنواع الأزمات المستجدة، والنتائج والتوصيات لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر، واعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي؛ وذلك لوصف موضوع البحث وصفًا دقيقًا, وتحليل الأدبيات المرتبطة بالأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية فى مصر، توصل البحث إلى أن مجموعة من النتائج والتى تتمثل في: ضعف الجهود المبذولة في التخطيط لتجنب الأزمات، وعدم وجود تصور واضح عن طبيعة الجهود الواجب بذلها، وقلة وعي الإدارة بأهمية الإعداد المسبق للتعامل مع الأزمات قبل حدوثها، وضعف وقصور في توقع الأزمات المستجدة داخل المدرسة والتدريب على كيفية مواجهتها، وضعف تحديد الاحتياجات اللازمة التي تأثرت بالأزمة لاستعادة النشاط بالمدرسة.
الشحات علي, سامية. (2022). دراسة تحليلية للجهود المبذولة لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر. مجلة کلية التربية. بنها, 33(132), 157-180. doi: 10.21608/jfeb.2022.290820
MLA
سامية الشحات علي. "دراسة تحليلية للجهود المبذولة لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 132, 2022, 157-180. doi: 10.21608/jfeb.2022.290820
HARVARD
الشحات علي, سامية. (2022). 'دراسة تحليلية للجهود المبذولة لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر', مجلة کلية التربية. بنها, 33(132), pp. 157-180. doi: 10.21608/jfeb.2022.290820
VANCOUVER
الشحات علي, سامية. دراسة تحليلية للجهود المبذولة لمواجهة الأزمات المستجدة بالمدارس الابتدائية في مصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(132): 157-180. doi: 10.21608/jfeb.2022.290820