الارتقاء بوظيفة مدير المدرسة الثانوية العامة بمحافظة القليوبية باستخدام مدخل الجدارات (رؤية عصرية)

المؤلف

كلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي إلى التعرف على كيفية الارتقاء بوظيفة مدير المدرسة الثانوية العامة بمحافظة القليوبية باستخدام مدخل الجدارات، وذلك من خلال التعرف على أهم المحددات العلمية لمدخل الجدارات، وإبراز المضمون العلمي لوظيفة مدير المدرسة الثانوية العامة بمحافظة القليوبية في الوقت الحاضر، وتحديد ملامح الرؤية العصرية لوظيفة مدير المدرسة الثانوية العامة بمحافظة القليوبية باستخدام مدخل الجدارات، تم توظيف المنهج الوصفي حتى يحقق البحث أهدافه ويجيب عن تساؤلاته وكان من أبرز نتائجه قلة تدريب مديري المدارس الثانوية العامة على ثقافة الجدارات وفلسفتها وكيفية تطبيقها في تسيير العمل المدرسي، وضعف شبكة الاتصالات بين المدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية بشكل عام وعلى مستوى محافظة القليوبية بشكل خاص.
 

الكلمات الرئيسية