هدف البحث إلي وضع تصور مقترح لتطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي في ضوء نظام الإدارة المتكاملة، وذلك من خلال تعرف نظام الإدارة المتكاملة، والأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي، تحديد متطلبات تطبيق الأنظمة الفرعية لنظام الإدارة المتكاملة بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، وكذلك تحديد معوقات تطبيقها. ولقد تم استخدام منهج البحث الوصفي، وتمثلت أداة البحث في استبانة مقدمة إلى مديري ومعلمي مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية؛ بهدف تحديد متطلبات ومعوقات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة. وبلغ حجم العينة (450) فردًا، من مجتمع بلغ (8736) فردًا، أي بنسبة مئوية بلغت (5.15%). وتوصل البحث إلي عدة نتائج من أهمها: إن مستوى توافر متطلبات تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء الأنظمة الفرعية للإدارة المتكاملة كان متوسطًا، وكذلك مستوى أهميتها كان كبيرًا. من خلال هذه النتائج تم وضع تصور لتطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة.
فكرى عبد العزيز مصطفى, السيد. (2023). تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة. مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), 173-246. doi: 10.21608/jfeb.2023.297901
MLA
السيد فكرى عبد العزيز مصطفى. "تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة". مجلة کلية التربية. بنها, 34, 133, 2023, 173-246. doi: 10.21608/jfeb.2023.297901
HARVARD
فكرى عبد العزيز مصطفى, السيد. (2023). 'تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة', مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), pp. 173-246. doi: 10.21608/jfeb.2023.297901
VANCOUVER
فكرى عبد العزيز مصطفى, السيد. تطوير الأداء المؤسسي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية في ضوء نظام الإدارة المتكاملة. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(133): 173-246. doi: 10.21608/jfeb.2023.297901