هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030، وتم استخدام المنهج الوصفي وأحد أهم أدواته الاستبانة للكشف عن واقع الحوكمة الإلكترونية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة بنها من خلال توزيع استبانة بطريقة عشوائية وتم تطبيقها إلكترونيًا باستخدام نماذج جوجل.
وتوصل البحث إلى أن واقع الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بها جاء بدرجة متوسطة لأبعادها الأربعة (الشفافية – المسؤولية – المساءلة – الوعي الاجتماعي)، وانتهى البحث بوضع تصور مقترح لتطوير الأبعاد الأربعة للحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها ومتطلبات تنفيذ هذا التصور وأيضًا المعوقات التي قد تعوق تنفيذ هذا التصور.
محمد محمدي هيكل, هناء. (2022). تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية. بنها, 33(132), 491-586. doi: 10.21608/jfeb.2022.301254
MLA
هناء محمد محمدي هيكل. "تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030". مجلة کلية التربية. بنها, 33, 132, 2022, 491-586. doi: 10.21608/jfeb.2022.301254
HARVARD
محمد محمدي هيكل, هناء. (2022). 'تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030', مجلة کلية التربية. بنها, 33(132), pp. 491-586. doi: 10.21608/jfeb.2022.301254
VANCOUVER
محمد محمدي هيكل, هناء. تصور مقترح لتفعيل الحوكمة الإلكترونية في جامعة بنها كمدخل لتحقيق التميز المؤسسي على ضوء رؤية مصر 2030. مجلة کلية التربية. بنها, 2022; 33(132): 491-586. doi: 10.21608/jfeb.2022.301254