اضطراب التعلق التفاعلى لدى الأطفال فى ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن طبيعة الفروق بين الذكور والإناث من الأطفال فى اضطراب التعلق التفاعلي، وكذلك معرفة اختلاف اضطراب التعلق التفاعلي باختلاف كل من العمر الزمنى والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، وتكونت عينة البحث من (50) طفلاً ممن تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات ووالديهم، جميعهم من مدينة بنها بمحافظة القليوبية وموزعين على مدارس حكومية مختلفة. بمتوسط عمري قدره (5.13) سنة وانحراف معياري يساوي (0.579)، واستخدمت الباحثة مقياس اضطراب التعلق التفاعلي لدى الأطفال (إعداد الباحثة)، ومقياس المستوى الاجتماعى والاقتصادى والثقافى (إعداد الباحثة)، وأبانت نتائج البحث عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات العمر الزمني والنوع والمستوى الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في معدلات إصابة الأطفال باضطراب التعلق التفاعلي.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية