فعالية استراتيجيةREACT في تدريس العلوم لتنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية-جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف علي فعالية استراتيجيةREACT  في تنمية الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني في العلوم لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي، وقد تكونت مجموعة البحث من (99) تلميذة من تلميذات الصف الأول الاعدادي، تم تقسيمهمم إلى مجموعتين: المجموعة الضابطة وعددها(51) تلميذة، والمجموعة التجريبية وعددها (48) تلميذة ؛ وقد تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار الفهم العميق ، ومقياس الاتجاه نحو العمل التعاوني ، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى:-

وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة في اختبار الفهم العميق ككل وكذلك المهارات الفرعية في التطبيق البعدي ولصالح تلميذات المجموعة التجريبية.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة في مقياس الاتجاه نحو العمل التعاوني ككل وكذلك في الأبعاد الفرعية في التطبيق البعدي ولصالح تلميذات المجموعة التجريبية.
وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا عند مستوي (0.01) بين الفهم العميق والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلميذات الصف الأول الإعدادي.

 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية