استهدف البحث الوقوف على واقع منظومة مدارس المستقبل بدولة الكويت، وعرض التوجهات والإسهامات العالمية لهذه المنظومة وأوجه الإفادة منها ، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته لموضوع البحث حول واقع هذه المدارس وسبل تطويرها بدولة الكويت . وقد خلص البحث إلى النتائج التالية :
محدودية تلبية الأهداف التعليمية للنظام حاجات المتعلمين.
ضعف فلسفة النظام في تنمية الإحساس بمشكلات المجتمع لدى الطالب.
قلة اتاحة نظام الدراسة استخدام الوسائل التعليمية الحديثة داخل الفصل. ضعف الاهتمام بالأنشطة اللاصقة المدرسية. تتسم منظومة مدارس المستقبل بالمرونة لمواجهة التغير السريع محليا ودوليا. يقلل نظام الدراسة من إخفاق الطلاب في استكمال دراستهم. يساعد نظام الدراسة الطالب على فهم القيم والعادات والتقاليد للمجتمع الكويتي. يخضع نظام الدراسة الحالي للتقييم بصورة دورية.
فيصل يوسف سعد الله, محمد. (2023). التوجهات والإسهامات العالمية لمنظومة مدرسة المستقبل والإفادة منها في دولة الكويت. "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), 389-416. doi: 10.21608/jfeb.2023.307537
MLA
محمد فيصل يوسف سعد الله. "التوجهات والإسهامات العالمية لمنظومة مدرسة المستقبل والإفادة منها في دولة الكويت. "دراسة تحليلية"", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 133, 2023, 389-416. doi: 10.21608/jfeb.2023.307537
HARVARD
فيصل يوسف سعد الله, محمد. (2023). 'التوجهات والإسهامات العالمية لمنظومة مدرسة المستقبل والإفادة منها في دولة الكويت. "دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), pp. 389-416. doi: 10.21608/jfeb.2023.307537
VANCOUVER
فيصل يوسف سعد الله, محمد. التوجهات والإسهامات العالمية لمنظومة مدرسة المستقبل والإفادة منها في دولة الكويت. "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(133): 389-416. doi: 10.21608/jfeb.2023.307537