هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فعالية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم الأخضر في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية ، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد الأدوات التالية: مقياس مهارات التفكير المستقبلي ، ومقياس الوعي البيئي ، كما تم إعداد برنامج مقترح في العلوم قائم على مبادئ التعليم الأخضر ، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي القائم على المجموعة التجريبية الواحدة ، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي ، ودرست الطالبات البرنامج المقترح في العلوم القائم على مبادئ التعليم الأخضر، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01=) بين متوسطى درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياسي مهارات التفكير المستقبلي، و الوعي البيئي ، كما توصلت الباحثة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلاله إحصائية بين مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى الطالبات عينة البحث.
أحمد إمام, شذا. (2023). فعالية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم الأخضر في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), 391-482. doi: 10.21608/jfeb.2023.312488
MLA
شذا أحمد إمام. "فعالية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم الأخضر في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية. بنها, 34, 133, 2023, 391-482. doi: 10.21608/jfeb.2023.312488
HARVARD
أحمد إمام, شذا. (2023). 'فعالية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم الأخضر في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), pp. 391-482. doi: 10.21608/jfeb.2023.312488
VANCOUVER
أحمد إمام, شذا. فعالية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم الأخضر في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(133): 391-482. doi: 10.21608/jfeb.2023.312488