هدفت الدراسة الكشف عن التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال وآليات الحد منها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي، والاعتماد على الاستبانة في جمع البيانات، وطبقت الدراسة على عينة بلغت (122) من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة تم توزيعهن وفق متغيرات النوع (ذكر/ أنثى) والدرجة العلمية (أستاذ/ أستاذ مساعد/ مدرس) والمحافظة (القاهرة/ الإسكندرية/ أسيوط)، وتوصلت النتائج إلى أن التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال في الجانب الصحي والنفسي جاءت مرتفعة، وأن التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال في الجانب التعليمي جاءت مرتفعة، وأن التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال في الجانب الأخلاقي جاءت مرتفعة، وأن موافقة أفراد عينة الدراسة على الآليات المقترحة للحد من التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال جاءت مرتفعة، كما أشارت النتائج إلى أنه لاتوجد فروق في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع بينما توجد فروق في استجاباتهم تعزى لمتغير الدرجة العلمية لصالح درجة أستاذ، ووفقاً لمتغير المحافظة لصالح القاهرة.
فوزي عبد الفتاح العصامي, هالة. (2023). التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال وآليات الحد منها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة. مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), 621-670. doi: 10.21608/jfeb.2023.312880
MLA
هالة فوزي عبد الفتاح العصامي. "التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال وآليات الحد منها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة". مجلة کلية التربية. بنها, 34, 133, 2023, 621-670. doi: 10.21608/jfeb.2023.312880
HARVARD
فوزي عبد الفتاح العصامي, هالة. (2023). 'التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال وآليات الحد منها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة', مجلة کلية التربية. بنها, 34(133), pp. 621-670. doi: 10.21608/jfeb.2023.312880
VANCOUVER
فوزي عبد الفتاح العصامي, هالة. التأثيرات السلبية للألعاب الإلكترونية على الأطفال وآليات الحد منها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للطفولة. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(133): 621-670. doi: 10.21608/jfeb.2023.312880