هدفت هذه الدارسة إلى معرفة دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية، من خلال التعرف على دور كل من وسائل الضبط الديني، العادات والتقاليد، العرف الإجتماعي، وسائل الإعلام، الأنظمة والقوانين، في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية.
وتم استخدام المنهج الوصفي لمناسبته لموضوع الدراسة، كما تم عمل استبانة، وتكونت عينة الدراسة من (375) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي، وتوصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها أن وسائل الضبط الاجتماعي (الديني – العادات والتقاليد – الأعراف) لها تأثير بدرجة مرتفعة في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي.
الكلمات المفتاحية: الضبط الإجتماعي – وسائل الضبط الاجتماعي.
بنت محمد أرشيد العازمي, امل. (2023). دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية. مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), 603-630. doi: 10.21608/jfeb.2023.315999
MLA
امل بنت محمد أرشيد العازمي. "دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية". مجلة کلية التربية. بنها, 34, 134, 2023, 603-630. doi: 10.21608/jfeb.2023.315999
HARVARD
بنت محمد أرشيد العازمي, امل. (2023). 'دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية', مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), pp. 603-630. doi: 10.21608/jfeb.2023.315999
VANCOUVER
بنت محمد أرشيد العازمي, امل. دور وسائل الضبط الاجتماعي في تحقيق القيم الإيجابية لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة الأحمدي التعليمية. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(134): 603-630. doi: 10.21608/jfeb.2023.315999