هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى، وتحقيقاً لذلك تناولت الدراسة عينة من الأطفال قوامها(8) أطفال ذكور من ذوى التأخر اللغوى بمدرسة الشهيد/وائل عماد رجب بمركز ديرب نجم محافظة الشرقية، تتراوح أعمارهم من (6-9) سنوات، ومعاملات ذكاء من (100-110)، استخدم الباحثون مجموعة من الأدوات متمثلة فى مقياس المصفوفات المتتابعة لRaben، مقياس اللغة المعرب (إعداد/أحمد أبو حسيبة،2013)، ومقياس الاستخدام الاجتماعى للغة (إعداد/عادل عبدالله محمد،2022)، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى(0,05) بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى التأخر اللغوى على مقياس الاستخدام الاجتماعى للغة فى القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى التأخر اللغوى على مقياس الاستخدام الاجتماعى للغة فى القياسين البعدى والتتبعى.
محمود سند متولى, نرمين. (2023). فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى. مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), 481-516. doi: 10.21608/jfeb.2023.317851
MLA
نرمين محمود سند متولى. "فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى". مجلة کلية التربية. بنها, 34, 134, 2023, 481-516. doi: 10.21608/jfeb.2023.317851
HARVARD
محمود سند متولى, نرمين. (2023). 'فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى', مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), pp. 481-516. doi: 10.21608/jfeb.2023.317851
VANCOUVER
محمود سند متولى, نرمين. فعالية القصص الاجتماعية فى تحسين الاستخدام الاجتماعى للغة لدى الأطفال ذوى التأخر اللغوى. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(134): 481-516. doi: 10.21608/jfeb.2023.317851