تنويع تدريس مقرر مدخل فى علم الاقتصاد المنزلى عبر منصة Microsoft Teams لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الازهر

2 جامعة الأزهر

المستخلص

هدف البحث الحالى التعرف على أثر تنويع تدريس مقرر مدخل فى علم الاقتصاد المنزلى عبر منصة "Microsoft Teams" لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد اختبار مهارات القرن الحادى والعشرين، وتطبيقة على عينة قوامها (160) طالبة من طالبات الفرقة الاولى بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر، وتدريس مقرر مدخل فى علم الاقتصاد المنزلى فى ضوء عدد من استراتيجيات تنويع التدريس عبر منصة "Microsoft Teams" ، واستخدم البحث الحالى المنهج التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وأهم ما أسفرت عنه نتائج البحث: وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات القرن الحادى والعشرين ككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لاختبار مهارات القرن الحادى والعشرين ككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدى، ووجود أثر فاعل لإستخدام تنويع التدريس عبر منصة ""Microsoft Teams فى تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طالبات الفرقة الأولى بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة الازهر، ويوصى البحث بضروة الاستفادة من البرنامج المعد وفقا لتنويع التدريس عبر منصة   "Microsoft Teams" فى تدريس مقرر مدخل فى علم الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلى فى الأعوام القادمة لما له من أهمية فى توظيف الأساليب التكنولوجية واستراتيجيات التعلم الإلكترونى فى التدريس. 
 

الكلمات الرئيسية