توجهات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لتطوير التعليم الثانوي الفني المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كليـــة الـــتربيـــة–جـــامعـــة بنهـــا

المستخلص

استهدف البحث الحالي إلى التعرف على توجهات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لتطوير التعليم الثانوي الفني المصري في الوقت الحاضر، وذلك من خلال الكشف عن طبيعة التعليم الثانوي الفني المصري في الوقت الحاضر، والتعرف على الجهود التي تبذلها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) لتطوير التعليم الثانوي الفني المصري في الوقت الحاضر وكذلك تحديد الإجراءات المقترحة لترقية توجهات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مجال تطوير التعليم الثانوي الفني المصري في الوقت الحاضر، وتقتضي طبيعة البحث استخدام المنهج الوصفي على اعتبار أنه طبيعة التعليم الثانوي الفني المصري في الوقت الحاضر والجهود التي تبذلها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لتطوير هذا النوع من التعليم، وكان من أبرز نتائجها أن التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج في مصر في الوقت الحاضر يحتاج إلى معرفة معوقاته وتحديد سبل مواجهاتها على ضوء إمكانات المجتمع والظروف المحيطة به، وكذلك توجه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) أنشطتها وبرمجها نحو المجتمع المصري في إطار التدريب التقني والمهني من أجل تعزيز مهارات التوظيف لخريجي التعليم الثانوي الفني/ التعليم والتدريب المزدوج.
 

الكلمات الرئيسية