هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وقد تم التخطيط والتنفيذ والتقويم لمحتوى وحدتي (العلاقة بين متغيرين في الجبر- الهندسة والقياس في الهندسة ) للصف الثاني الإعدادى، الفصل الدراسى الأول وقد تم اختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الثاني الإعدادى وقوامها (79) تلميذاً من مدرسة قليوب الإعدادية بنات بإدارة قليوب التعليمية بمحافظة القليوبية , حيث تم اختيار (42) تلميذاً كمجموعة تجريبية ، وتم اختيار (37) تلميذاً كمجموعة ضابطة ، وذلك بعد التأكد من تجانس المجموعتين فى كل من العمر الزمنى، والمستوى الإقتصادى فى مهارات الحس الرياضي، وأسفرت نتائج البحث عن:
وأسفرت نتائج البحث عن:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي لوحدة العلاقة بين متغيرين في الجبر ككل، وفي كل مستوى من مستوياته .
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي لوحدة الهندسة والقياس في الهندسة ككل، وفي كل مستوى من مستوياته .
محسن محمد السيد النمكى, ايه. (2023). فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفه لتنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), 761-794. doi: 10.21608/jfeb.2023.322944
MLA
ايه محسن محمد السيد النمكى. "فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفه لتنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 134, 2023, 761-794. doi: 10.21608/jfeb.2023.322944
HARVARD
محسن محمد السيد النمكى, ايه. (2023). 'فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفه لتنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), pp. 761-794. doi: 10.21608/jfeb.2023.322944
VANCOUVER
محسن محمد السيد النمكى, ايه. فاعلية بعض استراتيجيات ما وراء المعرفه لتنمية مهارات الحس الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(134): 761-794. doi: 10.21608/jfeb.2023.322944