استهدف هذا البحث التحقق من فعالية استخدام احدي استراتيجيات التعلم التوليدي "التخيل" في تطوير مهاره دقهَ الكتابهَ باللغه الانجليزية كلغه أجنبيه بين طلاب المرحلة الثانوية. و تكونت عينه الدراسه في هذا البحث من ستين طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوي بمدرسة سيدي سالم الثانوية للبنات في محافظة كفر الشيخ. وأشتملت أدوات ومواد هذه الدراسة على قائمه بالمهارات اللازمه لدقه الكتابه باللغة الانجليزية كلغة أجنبية, و اختبارقبلى/بعدى لمهارة دقةَ الكتابة باللغة الانجليزية كلغة اجنبية، و (rubric ) مقياس أداء متدرج لتقدير أداء الطلاب في اختبار مهاره دقة الكتابة. و اشتملت الدراسه الحاليه على مجموعتين الضابطه N=30)) و التجريبيه N=30)). و قد تم استخدام استراتيجيه التعلم التوليدي" التخيل" لتدريس المجموعة التجريبية في حين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة العادية. و قد تم قياس مهارة دقة الكتابة قبل وبعد التجربة لكلا المجموعتين. كشفت النتائج عن أن هناك فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة الضابطة وتلك للمجموعة التجريبية في التطبيق البعدى لمهارة دقة الكتابة لصالح المجموعة التجريبية. ولذلك، يمكن استنتاج أن استراتيجية التعلم التوليدي "التخيل" ذات فعالية في تطوير مهارات دقة الكتابة باللغة الانجليزية كلغة أجنبية بين طلاب المرحلة الثانوية.
Abd Ellah Muhammad Ali Salim, Heba. (2023). Using Imagining Generative Learning Strategy for Developing EFL Writing Accuracy Skill among Secondary Stage Students. مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2023.322946
MLA
Heba Abd Ellah Muhammad Ali Salim. "Using Imagining Generative Learning Strategy for Developing EFL Writing Accuracy Skill among Secondary Stage Students", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 134, 2023, 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2023.322946
HARVARD
Abd Ellah Muhammad Ali Salim, Heba. (2023). 'Using Imagining Generative Learning Strategy for Developing EFL Writing Accuracy Skill among Secondary Stage Students', مجلة کلية التربية. بنها, 34(134), pp. 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2023.322946
VANCOUVER
Abd Ellah Muhammad Ali Salim, Heba. Using Imagining Generative Learning Strategy for Developing EFL Writing Accuracy Skill among Secondary Stage Students. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(134): 1-26. doi: 10.21608/jfeb.2023.322946