فاعلية استراتيجية البنتاجرام في مادة العلوم لتنمية التفكير المنظومي ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية -جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي تعرف فاعلية استراتيجية البنتاجرام فى مادة العلوم في تنمية مهارات التفكير المنظومى ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، والكشف عن العلاقة بين كل من التحصيل والتفكير المنظومى ومتعة التعلُم، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذاً، قسموا إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (30) تلميذاً، وأخرى ضابطة عددها (30) تلميذاً، طُبق عليهم اختبار التحصيل فى مادة العلوم، واختبار التفكير المنظومي، ومقياس متعة التعلُم، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية استراتيجية البنتاجرام في تنمية بعض مهارات التفكير المنظومى في مادة العلوم ومتعة التعلُم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ووجود علاقة ارتباطية موجبة بين كل من التحصيل والتفكير المنظومي ومتعة التعلُم.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية