التسريع الأكاديمي مدخل لاستثمار التعليم في عصر الثورة الذهنية (رؤية تربوية مقترحة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية / جامعة بنها

المستخلص

  هدف البحث الحالي الى تنمية الإستثمار في التعليم ، في ضوء مدخل التسريع الأكاديمي في عصر الثورة الذهنية. واعتمد على المنهج الوصفي التحليلي لوصف مفهوم التسريع الأكاديمي، وأسسه الفكرية ، والإطار الفكري والمفاهيمي للثورة الذهنية والاستثمار في التعليم ، والمتطلبات الذهنية لتحقيق التسريع الأكاديمي، واستخدم البحث المنهج التحليلي لتحليل الأدلة والمعلومات المجمعة حول التسريع الأكاديمي وتأثيره على الاستثمار في التعليم ، مع رصد أبرز جهود تطبيق التسريع الأكاديمي في مصر. إضافة الى مجموعة من الأسس الفلسفية والعلمية التي أسهمت في نشوء الثورة الذهنية وأدت إلى تغيير الطريقة التي نفكر بها حول العقل والذهن بحيث يتماشى مع متطلبات العصر الحالي. وأشار البحث الحالي إلى أن هذا النهج سيساعد على تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم الذهنية، ويعتبرهم أفراداً مؤهلين للمنافسة في العصر الحالي والمتطلبات التي تفرضها الثورة الذهنية. وتوصل البحث لرؤية مقترحة لتنمية الاستثمار في التعليم، في ضوء مدخل التسريع الأكاديمي في عصر الثورة الذهنية. مع التوصية بتحويل نظام التعليم الحالي إلى نظام يتسم بالتسريع الأكاديمي، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل للتعليم .
 
 
 

الكلمات الرئيسية