هدف البحث إلى تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوى التجارى باستخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك)، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات التعبير الكتابي الوظيفي المناسبة لهؤلاء الطلاب، وبناء اختبار لقياسها في ضوء هذه القائمة، وإعداد دليل المعلم لاستخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي المناسبة لهؤلاء الطلاب، وكتاب للطالب، وقد تم تطبيق الاختبار قبليًا على الطلاب عينة البحث، والتي تكونت من مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى التجارى، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، هما: (مجموعة ضابطة) بمدرسة الثانوى التجاري ببنها وبلغ عددها (31) طالباً، و(مجموعة تجريبية) بمدرسة الثانوية التجارية القديمة بشبرا الخيمة وبلغ عددها (31) تلميذاً وتلميذة، وقد درست المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) ، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، ثم طُبق الاختبار بعديًا على طلاب المجموعتين، ثم تحليل البيانات، ورصد النتائج، وقد توصل البحث إلى فاعلية استخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب المجموعة التجريبية.
حسين عواد محمد, صفاء. (2023). فاعلية استخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوى التجاري. مجلة کلية التربية. بنها, 34(135), 263-294. doi: 10.21608/jfeb.2023.189147.1601
MLA
صفاء حسين عواد محمد. "فاعلية استخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوى التجاري", مجلة کلية التربية. بنها, 34, 135, 2023, 263-294. doi: 10.21608/jfeb.2023.189147.1601
HARVARD
حسين عواد محمد, صفاء. (2023). 'فاعلية استخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوى التجاري', مجلة کلية التربية. بنها, 34(135), pp. 263-294. doi: 10.21608/jfeb.2023.189147.1601
VANCOUVER
حسين عواد محمد, صفاء. فاعلية استخدام استراتيجتى (فكر/اكتب/ناقش/شارك) و(اكشف أوراقك) في تنمية مهارات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوى التجاري. مجلة کلية التربية. بنها, 2023; 34(135): 263-294. doi: 10.21608/jfeb.2023.189147.1601