تحديات حوكمة برامج التدخل المبكر للأطفال الصم وضعاف السمع في المملكة العربية السعودية: تحليل نقدي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة الملك سعود

المستخلص

تسعى هذه الدراسة إلى إجراء مناقشة حول تحديات حوكمة برامج التدخل المبكر؛ بهدف تقديم أدلة تمكن صناع السياسات من استقراء السياق الحالي، والعمل على استدامة برامج للتدخل المبكر للأطفال الصم وضعاف السمع عالية الجودة، إذ تعد الحوكمة، والتمويل، والقوى العاملة، وأنظمة البيانات، والمساءلة، ومعايير الجودة موضوعات تحتاج إلى النقاش والتحليل النقدي في الخطاب الأكاديمي، قد تساهم هذه الورقة في تحفيز مزيد من البحث في الأوساط الأكاديمية لدعم التعلم الفعال، وتعزيز الممارسات المهنية في برامج التدخل المبكر للأطفال الصم وضعاف السمع.
This study seeks to provide a discussion on the challenges of governance of early intervention programmes, With the aim of providing evidence that enables policy makers to extrapolate the current context, and work to sustain high-quality early intervention programs for children who are deaf and hard of hearing; As governance, financing, workforce, data systems, accountability, and quality standards are topics that need discussion and critical analysis in academic discourse, this paper may contribute to stimulating further research in academia to support effective learning and enhance professional practices in early intervention programs for children. Deaf and hard of hearing people.

الكلمات الرئيسية