فاعلية إستراتيجية القبعات الست في تنمية الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة بنها

المستخلص

مستخلص البحث:
استهدف البحث الحالي تنمية مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي، وذلك من خلال إستراتيجية القبعات الست، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بمهارات الكتابة الإقناعية، كما تم إعداد اختبار في مهارات الكتابة الإقناعية، وقد تم تطبيق اختبار الكتابة الإقناعية قبليًا على مجموعة البحث والتي تكونت من (31) من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة الشهيد محمد نجيب الحارثي، وتم التدريس لهذه المجموعة من خلال إستراتيجية القبعات الست، ثم تطبيق اختبار الكتابة الإقناعية بعديًا على هذه المجموعة، وقد توصل البحث إلى فاعلية إستراتيجية القبعات الست في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
Abstract
The current research aimed to develop the most suitable persuasive writing skills for the first year secondary stage students, through the six hats strategy. The researcher designed a checklist of persuasive writing skills to achieve this goal. A persuasive writing test was designed and pre-administered to the study sample. The sample of the study consisted of (31) first year secondary stage students at the Martyr Muhammad Najeeb Al-Harithi School, and this group was taught using the six hats strategy. The persuasive writing test was post-administered to the study sample. The results concluded the effectiveness of the six hats strategy in developing persuasive writing skills among first-year secondary school students.

الكلمات الرئيسية