هدفت الدِّراسة إلى التعرف على آليات وتحديات تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة؛ من وجهة نظر المديرات ومشرفات العلوم في مدينة جدّة، واعتمدت الدِّراسة على المنهج النوعي كمنهجية لدراسة الحالة، واتبعت الدِّراسة المقابلة الفردية شبه المنظمة والمكونة من (12) سؤال مفتوح النهاية، موجهٍ إلى مديرات ومشرفات العلوم في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة في مدينة جدّة، وتم تطبيق المقابلة على ثلاث مديرات وثلاث مشرفات علوم في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة في مدينة جدّة، وتوصلت نتائج الدِّراسة إلى أن من آليات تفعيل الاقتصاد الأخضر عمل مشاريع صديقة للبيئة تدعم تنفيذ الاقتصاد الأخضر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التي تدعم الاقتصاد الأخضر، كما توصلت نتائج الدِّراسة إلى أن من التحديات التي تواجه تطبيق مجالات الاقتصاد الأخضر دراسة الاقتصاد الأخضر كمنهج مستقل بذاته، وأوصت الدِّراسة بضرورة تقديم المدرسة برامج لتعزيز وعي الطَّالبات بأهمية الاقتصاد الأخضر، وتنمية مهارات الابتكار، والاستثمار الأخضر في البيئة، وأن تقدم إدارة التَّعليم ورش تدريبية للمديرات ومشرفات العلوم لتعزيز وعيهم بأهمية تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في التَّعليم.
جبارة حميد الشريف, حنان, & صالح الحربي, رباب. (2024). آليات تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة من وجهة نظر المديرات ومشرفات العلوم في مدينة جدّة. مجلة کلية التربية. بنها, 35(139.1), 657-690. doi: 10.21608/jfeb.2024.313307.1992
MLA
حنان جبارة حميد الشريف; رباب صالح الحربي. "آليات تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة من وجهة نظر المديرات ومشرفات العلوم في مدينة جدّة", مجلة کلية التربية. بنها, 35, 139.1, 2024, 657-690. doi: 10.21608/jfeb.2024.313307.1992
HARVARD
جبارة حميد الشريف, حنان, صالح الحربي, رباب. (2024). 'آليات تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة من وجهة نظر المديرات ومشرفات العلوم في مدينة جدّة', مجلة کلية التربية. بنها, 35(139.1), pp. 657-690. doi: 10.21608/jfeb.2024.313307.1992
VANCOUVER
جبارة حميد الشريف, حنان, صالح الحربي, رباب. آليات تفعيل مجالات الاقتصاد الأخضر في المدارس الحكوميَّة الثَّانويَّة من وجهة نظر المديرات ومشرفات العلوم في مدينة جدّة. مجلة کلية التربية. بنها, 2024; 35(139.1): 657-690. doi: 10.21608/jfeb.2024.313307.1992