هدفت هذه الدراسة الى التحقق من فاعلية استخدام التعلم القائم على الحوسبة السحابية لتنمية مهارة الكتابة الابداعية لدي طلاب الصف الاول الثانوى كلغة اجنبية. وكانت عينة الدراسة 30طالبة تم اختيارهم من مدرسة السادات الثانوية بمحافظة االمنوفية بجمهورية مصر العربية. وتم استخدام التصميم التجريبى ذو المجموعتين 30 طالبا (قبلى و بعدي) فى الفصل الدراسى الثانى 2023-2024. وتم تصميم قائمة بالمهارات الازمة لهؤلاء الطلاب حتى تتعرف الباحثة على مدى توافر المهارات لديهم.واستخدمت الباحثة اختبار مهارة الكتابة الابداعية للاجابة على اسئلة البحث. وقد تم التحقق من صحتها وتحكيمها من قبل المحكمين المتخصصين فى المناهج وطرق التدريس اللغة الانجليزية. وقد تم تدريبهم على مهارات الطلاقة فى الكتابة الابداعية من خلال استخدام تطبيق اوفيس 365. تم اجراء الاختبار البعدي لقياس مدي التقدم فى مستوي المهارات الفرعية الطلاقة فى الكتابة الابداعية. وقد اثبتت نتائج الدراسة ان هناك فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي(01.) لصالح المجموعة التجريبية مما يدل على فاعلية استخدام تطبيق اوفيس 365 فى تنمية مهارة الطلاقة فى الكتابة الابداعية.