هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور التقنيات الحديثة في تطبيق النظرية الاتصالية في التعليم، وذلك من منظور أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية. كما تسعي الدراسة إلى الكشف عن الأثار المترتبة على تطبيق أحدث التقنيات على النظرية الاتصالية في التعليم، وما إذا كانت هذه التقنيات تُسهم في تعزيز فاعلية العملية التعليمية. وتمحورت مشكلة الدراسة حول الحاجة إلى فهم أعمق لدور هذه التقنيات الحديثة، وتأثيرها على النظرية الاتصالية، وانعكاس ذلك على أداء العملية التعليمة من وجهة نظر المدرسين في جامعة البلقاء التطبيقية. وقد استندت الدراسة إلى استخدام المنهج الوصفي التحليلي باعتباره أكثر المناهج ملاءمة لطبيعة البحث. وتكونت عينة الدراسة من (150) عضو هيئة تدريس من مختلف التخصصات في جامعة البلقاء التطبيقية. ولجمع البيانات، قام الباحث بتصميم استبانة مكونة من (15) فقرة متنوعة، وتوزيعها على عينة الدراسة لقياس الأداء وجمع النتائج. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن للتقنيات الحديثة تأثيراً ايجابيًّا على تطبيق النظرية الاتصالية في العملية التعليمية بجامعة البلقاء التعليمية، وذلك من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. حيث أبدي المشاركون حماساً كبيراً مع تأكيدهم على تأثيرها الإيجابي على سلوك الطلبة، وتفاعلهم، وتعزيز تحصيلهم الدراسي، كما أكدت الدراسة أن لتطبيق التقنيات الحديثة أثرًا ايجابيًّا في تنظيم العملية التعليمية. وخرجت الدراسة بعدة توصيات؛ منها ضرورة الاهتمام بالتقنيات الحديثة وتفعيلها في العملية التعليمية، والتركيز على إعداد التدريبات والورش اللازمة لتمكين المدرسين من تفعيلها، كما أكدت على ضرورة تحسين البيئة التعليمية مما يتيح لأطراف العملية التعليمية من ممارسة وتطبيق التقنيات التعليمية الحديثة، وضرورة دعم الطلبة لتمكينهم من الإبداع والتميز الذي يُسهم بدوره في تحقيق الأهداف التعليمية
النجادات, ايمان نايف محمد النجادات, هاني المسعديين, عاهد, عدنان أبو هلاله, امل, عبدالله كريشان, اخلاص, & عايد هويمل النواصرة, مها. (2024). دور التقنية الحديثة في تطبيق النظرية الاتصالية في التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية.. مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.1), 84-105. doi: 10.21608/jfeb.2024.325249.2011
MLA
ايمان نايف محمد النجادات النجادات; عاهد هاني المسعديين; امل عدنان أبو هلاله; اخلاص عبدالله كريشان; مها عايد هويمل النواصرة. "دور التقنية الحديثة في تطبيق النظرية الاتصالية في التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية.", مجلة کلية التربية. بنها, 35, 140.1, 2024, 84-105. doi: 10.21608/jfeb.2024.325249.2011
HARVARD
النجادات, ايمان نايف محمد النجادات, هاني المسعديين, عاهد, عدنان أبو هلاله, امل, عبدالله كريشان, اخلاص, عايد هويمل النواصرة, مها. (2024). 'دور التقنية الحديثة في تطبيق النظرية الاتصالية في التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية.', مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.1), pp. 84-105. doi: 10.21608/jfeb.2024.325249.2011
VANCOUVER
النجادات, ايمان نايف محمد النجادات, هاني المسعديين, عاهد, عدنان أبو هلاله, امل, عبدالله كريشان, اخلاص, عايد هويمل النواصرة, مها. دور التقنية الحديثة في تطبيق النظرية الاتصالية في التعليم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية.. مجلة کلية التربية. بنها, 2024; 35(140.1): 84-105. doi: 10.21608/jfeb.2024.325249.2011