هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات ترابط الكتابة لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية . ولقد تم استخدام التصميم الشبه تجريبي ذو المجموعتين (قياسي قبلي وبعدي) . وقد بلغت عينة الدراسة 30 طالبا في الصف الأول الثانوي . وقد تم تصميم قائمة بمهارات ترابط الكتابة الازمة لهؤلاء الطلاب لمعرفة مدي توافر هذه المهارات لديهم ، وتم التحقق من صحتها وتحكيمها من قبل عدد من المحكمين الخبراء والمتخصصين في المناهج وطرق التدريس . وتم تصميم الاختبارات القبلية والبعدية . وتم تطبيق الاختبار القبلي للطلاب ، وتم تدريبهم على استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتطوير هذه المهارات . وتم إجراء الاختبار البعدي لتقييم مدي التقدم في مستوى مهارات ترابط الكتابة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية . وقد أثبتت نتائج الدراسة أن هناك فرقًا مهمًا إحصائيًا عند 0.01 بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية مما يدل علي فاعلية استخدام التعلم بالإكتشاف عبر الفصل المعكوس لتنمية مهارات ترابط الكتابة.
رمضان, ايمان سمير محمد. (2024). Using Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Writing Coherence Skills for Secondary School Students. مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.1), 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2024.297396.1939
MLA
ايمان سمير محمد رمضان. "Using Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Writing Coherence Skills for Secondary School Students", مجلة کلية التربية. بنها, 35, 140.1, 2024, 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2024.297396.1939
HARVARD
رمضان, ايمان سمير محمد. (2024). 'Using Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Writing Coherence Skills for Secondary School Students', مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.1), pp. 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2024.297396.1939
VANCOUVER
رمضان, ايمان سمير محمد. Using Discovery Learning via Flipped Classroom for Developing EFL Writing Coherence Skills for Secondary School Students. مجلة کلية التربية. بنها, 2024; 35(140.1): 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2024.297396.1939