استهدف البحث الحالي التعرف على أنماط وأساليب التعلم التنظيمي بالمعاهد الثانوية الأزهرية، توضيح آليات التعلم التنظيمي وأدواته وخطواته في المعاهد الثانوية الأزهرية، والكشف عن أهم متطلبات تطوير باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي، والتوصل الى النتائج الخاصة بتطوير المعاهد الثانوية الازهرية من خلال أسلوب التعلم التنظيمي، واستعان البحث الحالي بالمنهج الوصفي، حيث يقوم على جمع البيانات والمعلومات دون زيادة أو نقصان ثم تحلل تلك المعلومات ويصل إلى نتائج للظاهرة الملموسة، وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج أهمها: تعمل إدارة المعهد على بناء فريق من أصحاب الخبرة لتقديم الاستشارات لباقي الزملاء، وتبحث إدارة المعهد دائما عن طرق وأساليب جديدة لنشر وتداول المعلومات، أن تبتكر أساليب جديدة تكسب العاملين مهارات جديدة لتقبل التغييرات الخارجية، أن تحرص على إقامة البرامج التدريبية التي تزيد من معارف ومهارات الآخرين يتوقف تطور المؤسسة على الطريقة التي يفكر بها القادة والطريقة التي يتصرفون بها ففهم القيادة الذكية يسمح للمرء بالعمل بفعالية على مختلف مستويات الإدارة، من أفراد معينين إلى الفرق والمؤسسات والمجتمع ككل، فهي تساعد كل عضو في الفريق في التنمية الشاملة ومساعدته على تطوير الاكتفاء الذاتي، كما أنها ترفع من الإمكانات الفكرية للمؤسسة وتلعب دورًا نشطًا في إنشاء المجتمعات الفكرية.
محمد عبد العظيم, عبد الرحيم. (2024). تطوير المعاهد الثانوية الأزهرية باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.2), 792-813. doi: 10.21608/jfeb.2024.289625.1912
MLA
عبد الرحيم محمد عبد العظيم. "تطوير المعاهد الثانوية الأزهرية باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي "دراسة تحليلية"", مجلة کلية التربية. بنها, 35, 140.2, 2024, 792-813. doi: 10.21608/jfeb.2024.289625.1912
HARVARD
محمد عبد العظيم, عبد الرحيم. (2024). 'تطوير المعاهد الثانوية الأزهرية باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي "دراسة تحليلية"', مجلة کلية التربية. بنها, 35(140.2), pp. 792-813. doi: 10.21608/jfeb.2024.289625.1912
VANCOUVER
محمد عبد العظيم, عبد الرحيم. تطوير المعاهد الثانوية الأزهرية باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي "دراسة تحليلية". مجلة کلية التربية. بنها, 2024; 35(140.2): 792-813. doi: 10.21608/jfeb.2024.289625.1912