برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد مستخلص البحث : هدف البحث إلى: دراسة فعالية برنامج في التّربية العلميّة قائم على التّعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية الوعي البيئي لدى دارسي فصول محو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد، و لتحقيق هذا الهدف تمَّ بناء برنامج في التَّربية العلميّة قائم على التعلم الاجتماعي العاطفي لتنمية الوعي البيئي، و تقديم دليل المعلم لاستخدامه في تدريس البرنامج، و إعداد کراسة نشاط الطالب يتضمَّن الدروس المقترحة، و استخدم البحث لذلک المنهج شبه التَّجريبي، تکوَّنت عيِّنة البحث من (20) عشرين دارسًا بفصول محو الأميَّة التّابعة لفصول طلاب جامعة الوادي الجديد بمرکز الخارجة، و تضمَّنت مواد البحث و أدواته (البرنامج، مقياس الوعي البيئيّ)، و طبَّقت الأدوات قبليًا و بعديًا بعد التَّأکد من صدقِها و ثباتِها. و بعد إجراء التَّحليلات الإحصائيَّة المناسبة توصَّلت الباحثة إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائيَّة بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التَّجريبية في التَّطبيقيْن القبليّ و البعديّ لمقياس الوعي البيئي لصالح التّطبيق البعدي. • الکلمات المفتاحية : برنامج، التّربية العلميّة، التّعلم الاجتماعي العاطفي، الوعي البيئي
فاضل, ايمان محمد أحمد. (2021). برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد. مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), 737-774. doi: 10.21608/jfeb.2023.121212.1350
MLA
ايمان محمد أحمد فاضل. "برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد", مجلة کلية التربية. بنها, 32, 127, 2021, 737-774. doi: 10.21608/jfeb.2023.121212.1350
HARVARD
فاضل, ايمان محمد أحمد. (2021). 'برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد', مجلة کلية التربية. بنها, 32(127), pp. 737-774. doi: 10.21608/jfeb.2023.121212.1350
VANCOUVER
فاضل, ايمان محمد أحمد. برنامج في التَّربية العلميَّة قائِم على التّعلم الاجتماعي العاطفيّ لتنمية الوعي البيئِي لدى دارِسي فصول مَحْو الأميَّة بمحافظة الوادي الجديد. مجلة کلية التربية. بنها, 2021; 32(127): 737-774. doi: 10.21608/jfeb.2023.121212.1350