هدفت الدراسة الحالية إلى تعرُّف دور استخدام القصص الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمكة المكرمة من وجهة نظر المعلمين ، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع مدرسي المرحلة الابتدائية بمدارس مدينة مكة المكرمة والبالغ عددهم (2500) معلم ومعلمة، وقد تم اختيار عينة عشوائية قدرها (271) معلم ومعلمة ، وأمَّا أداة جمع المعلومات فقد كانت الاستبيان ، وفي ضوء التحليل الاحصائي توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها : أنَّ واقع استخدام القصص الرقمية في مدارس تعليم الصفوف الابتدائية بمدينة مكة المكرمة جاء بدرجة كبيرة بمتوسط حسابي (3.4225) وانحراف معيار(0.995).، كما أن واقع الأمن الفكري لدى طلبة المرحلة الابتدائية بمدارس مدينة مكة المكرمة جاء بدرجة " كبيرة" أيضا بمتوسط حسابي (4.0406) وانحراف معياري(1.01206، وقد خلصت الدراسة إلى وجود دور لاستخدام القصة الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدي طلاب المرحلة الابتدائية ،كما كشفت الدراسة الصعوبات التي تحد من استخدام القصص الرقمية والتي منها انشغال المدرسين والإدارة بالأعمال٧ الروتينية الإدارية، صعوبة إنتاج محتوى رقمي واحتياجه إلى جهد ووقت، ضعف الربط بين مؤسسات المجتمع وبين المدرسة فيما يتعلق بعملية التكامل في تنمية مفاهيم الأمن الفكري.
علي صديق كنسارة, حسن. (2025). دور استخدام القصص الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية. بنها, 36(144.1), 196-243. doi: 10.21608/jfeb.2025.428762.2236
MLA
حسن علي صديق كنسارة. "دور استخدام القصص الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين", مجلة کلية التربية. بنها, 36, 144.1, 2025, 196-243. doi: 10.21608/jfeb.2025.428762.2236
HARVARD
علي صديق كنسارة, حسن. (2025). 'دور استخدام القصص الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين', مجلة کلية التربية. بنها, 36(144.1), pp. 196-243. doi: 10.21608/jfeb.2025.428762.2236
VANCOUVER
علي صديق كنسارة, حسن. دور استخدام القصص الرقمية في تنمية الأمن الفكري لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين. مجلة کلية التربية. بنها, 2025; 36(144.1): 196-243. doi: 10.21608/jfeb.2025.428762.2236