هدف البحث إلى قياس أثر استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة، وتکونت مجموعة البحث من (74) طفلا، (37) طفلا للمجموعة التجريبية، (37) طفلا للمجموعة الضابطة، من أطفال الروضة المستوى الثانى من (5-6) بمدرسة سفاجا الابتدائية، وقد تم إعداد أنشطة اثرائية قائمة على مدخلSTEM، واستخدم البحث الأدوات التالية: اختبار الخيال العلمى، وبطاقة ملاحظة الاستمتاع بتعلم العلوم ،وتم ضبطهما إحصائيا وتطبيقهما بعديا على مجموعتى البحث، أشارت النتائج إلى ما يلي: يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (01‚ ) بين متوسطى درجات المجموعة المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في اختبار الخيال العلمى لصالح المجموعة التجريبية، ويوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (01‚ ) بين متوسطى درجات المجموعة المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في بطاقة ملاحظة الاستمتاع بتعلم العلوم لصالح المجموعة التجريبية، وأن استخدام أنشطة علمية اثرائية قائمة على مدخل STEMکان له أثر کبير على تنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة، کما أشارت النتائج إلى عدم وجود علاقة ارتباطيه بين الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة.
محمد, کريمه عبدالله محمود محمد. (2019). استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج1), 39-84. doi: 10.21608/jfeb.2019.59500
MLA
کريمه عبدالله محمود محمد محمد. "استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 117 ینایر ج1, 2019, 39-84. doi: 10.21608/jfeb.2019.59500
HARVARD
محمد, کريمه عبدالله محمود محمد. (2019). 'استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة', مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج1), pp. 39-84. doi: 10.21608/jfeb.2019.59500
VANCOUVER
محمد, کريمه عبدالله محمود محمد. استخدام أنشطة اثرائية قائمة على مدخل STEM لتنمية الخيال العلمي والاستمتاع بتعلم العلوم لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(117 ینایر ج1): 39-84. doi: 10.21608/jfeb.2019.59500