فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة الزقازيق ـ کلية التربية

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج "آدى وشاير" لتدريس الفلسفة فى تنمية الحساسية الخلقية لدى طلاب الصف الأول الثانوي، وقد تطلب البحث تدريس وحدة "مبادئ التفکير العلمى" من کتاب الفلسفة المقرر على طلاب الصف الأول الثانوى فى ضوء خطوات نموذج "آدى وشاير" کما تطلب أيضًا إعداد مقياس الحساسية الخلقية، وقد تکونت عينة البحث من (76) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ضابطة (40) وتجريبية (36)، وقد أظهرت نتائج البحث أن لنموذج "آدى وشاير" فاعلية عالية فى تنمية الحساسية الخلقية فى مادة الفلسفة لدى طلاب الصف الأول الثانوى. 

الكلمات الرئيسية