هدفت الدراسة إلى بناء منهج مقترح فى التاريخ وقياس أثره على تنمية بعض مهارات مجتمع المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية حيث قامت الباحثة باتباع المنهج شبه التجريبى فى الدراسة وقد طبقت الأدوات التى شملت ( قائمة ببعض مهارات مجتمع المعرفة – قائمة معيارية مقترحة – منهج مقترح – بناء إحدى الوحدات المختارة من المنهج لإعداد کتاب للطالب فى ضوئها – إعداد دليل للمعلم خاص بالوحدة – بناء اختبار مهارات مجتمع المعرفة " اختبار آدائى ") على عينة بلغت (60) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى أدبى مقسمة لمجموعتين ( تجريبية – ضابطة )،وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها: أنه يوجد فرق دال احصائيًا بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجربية فى التطبيق البعدى للاختبار ؛ وعليه أوصت الدراسة بضروة إعادة النظر فى مناهج التاريخ بالمرحلة الثانوية لتضمينها ببعض مهارات مجتمع المعرفة حتى يتسنى للطلاب والطالبات اکتسابها بل والتمکن منها عن طرق ممارستها.
كامل موسى عبدالهادى, شرين. (2018). منهج مقترح في التاريخ قائم على مدخل المعايير وأثره في تنمية بعض مهارات مجتمع المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 29(113 ینایر ج 1), 1-48. doi: 10.21608/jfeb.2018.60496
MLA
شرين كامل موسى عبدالهادى. "منهج مقترح في التاريخ قائم على مدخل المعايير وأثره في تنمية بعض مهارات مجتمع المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية. بنها, 29, 113 ینایر ج 1, 2018, 1-48. doi: 10.21608/jfeb.2018.60496
HARVARD
كامل موسى عبدالهادى, شرين. (2018). 'منهج مقترح في التاريخ قائم على مدخل المعايير وأثره في تنمية بعض مهارات مجتمع المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بنها, 29(113 ینایر ج 1), pp. 1-48. doi: 10.21608/jfeb.2018.60496
VANCOUVER
كامل موسى عبدالهادى, شرين. منهج مقترح في التاريخ قائم على مدخل المعايير وأثره في تنمية بعض مهارات مجتمع المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(113 ینایر ج 1): 1-48. doi: 10.21608/jfeb.2018.60496