تطبيق الإدارة الألکترونية وعلاقتها بجودة الأداء فى العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تطبيق الإدارة الألکترونية وعلاقتها بجودة الأداء فى مجال العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى بدولة الکويت، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بإستخدام الأسلوب المسحي نظراً لملائمتة لطبيعة البحث، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من العاملين (جهاز أدارى – أعضاء هيئة التدريس) بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى بدولة الکويت، وذلک لعدد (170) فرد، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) وبنسبة مئوية مقدارها (17.65%)، وبلغت العينة الاساسية عدد (140) فرد بنسبة مئوية مقدارها (82.35%)، وأهم النتائج أن الوضع الحالى لتطبيق الإدارة الألکترونية فى مجال العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى موجود فعلاً بدرجة متوسطة تحتاج إلى التطوير والتحديث والتدريب حتى تکتمل منظومة الأدارة الألکترونية بشکل کامل وفعال، الأحتياجات الأساسية التکنولوجية لتطوير وتحديث تطبيق الإدارة الالکترونية تتضمن توفير مزيداً من الدعم المالي لشراء أجهزة الحاسبات الآلية الحديثة، تطوير وتنمية العنصر البشرى لتطبيق الإدارة الالکترونية من خلال الأستعانة بالمدربين المتخصصين تکنولوجياً، أهمية الإنجاز التکنولوجي لتطبيق الإدارة الألکترونية فى مجال العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى يمتاز ويحقق العديد من الفوائد لتحسين وتطوير جودة أداء العاملين (جهاز أدارى – أعضاء هيئة التدريس) من جميع الجوانب المختلفة وخاصة العلاقات العامة والترابط فيما بينهم جميعاً، هناک علاقة قوية طردية موجبة وثيقة الصلة بين کلاً من تطبيق الإدارة الألکترونية وجودة الأداء فى مجال العلاقات العامة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقى بدولة الکويت.

الكلمات الرئيسية