هدفت الدراسة إلى الکشف عن أثر استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي. وقد استخدم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة وتکونت عينه الدراسة من خمسة تلاميذ بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة النور للمکفوفين بالمنصورة، واشتملت أدوات الدراسة على أدوات التجريب والتي تضمنت دليل المعلم ودليل الطالب في وحدة " التحويلات الهندسية" في ضوء استراتيجية التخيل، وأدوات القياس والتي تضمنت اختبار تحصيلي في الوحدة واختبار في القدرة المکانية في الهندسة (من إعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة الي وجود فروق دالة احصائيا في القدرة المکانية والتحصيل الدراسي عند مستوي الدلالة ٠.٠٥ لصالح التطبيق البعدي تعزي الي استراتيجية التخيل، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة، والتي منها توظيف استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات للتلاميذ المکفوفين بالمرحلة الابتدائية.
محمود أحمد ربيع, سميه. (2019). أثر استخدام استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج2), 1-43. doi: 10.21608/jfeb.2019.61120
MLA
سميه محمود أحمد ربيع. "أثر استخدام استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي", مجلة کلية التربية. بنها, 30, 117 ینایر ج2, 2019, 1-43. doi: 10.21608/jfeb.2019.61120
HARVARD
محمود أحمد ربيع, سميه. (2019). 'أثر استخدام استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي', مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج2), pp. 1-43. doi: 10.21608/jfeb.2019.61120
VANCOUVER
محمود أحمد ربيع, سميه. أثر استخدام استراتيجية التخيل في تدريس الرياضيات على تنمية القدرة المکانية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الخامس الابتدائي. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(117 ینایر ج2): 1-43. doi: 10.21608/jfeb.2019.61120