إدارة المعرفة کمدخل لتطوير أداء القيادات الإدارية بالمــــدارس الثانويــــة فــــي الکويــــت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

تسعي الدراسة إلي تحقيق هدف رئيسي هو تطوير أداء القيادات الإدارية بالمدارس الثانوية بدولة الکويت في ضوء مدخل إدارة المعرفة. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتم تطبيق اداء الاستبانة التي تم توزيعها علي (450) استبانة وبلغ عدد الاستبيانات التي تم استيفائها في کل المناطق (299) استبانة.
تم تطبيق العينة علي مديري ومديرات المدارس المساعدين والمساعدات والمعلمين وفق العينة المختارة بلغ عدد الاستبيانات الصحيحة (299) استبانة کانت مکتملة الاجابة أي بنسبة (76.6%) من اجمالي الاستبيانات الموزعة علي افراد العينة. وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج من أهمها وجود مجموعة من جوانب القوة والضعف وکذلک الفرص والتهديدات ذات تأثير علي تطبيق إدارة المعرفة بالمرحلة الثانوية بدولة الکويت، واقترحت الدراسة استراتيجية تهدف لدعم تطبيق إدارة المعرفة بالک المدارس.

الكلمات الرئيسية