هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، وقد تم التخطيط والتنفيذ والتقويم لمحتوى الهندسة للصف الأول الإعدادى، الفصل الدراسى الثانى بإعداد دليل معلم وکراسة الأنشطة المصاحبة للکتاب المدرسى وفقاً لعادات العقل الثمانية المحددة بالبحث وقد تم اختيار مجموعة الدراسة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى وقوامها (87) تلميذة من إدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية, حيث تم اختيار (45) تلميذة من مدرسة الشهيد عبد الباسط جمال عبد الباسط الإعدادية المشترکة کمجموعة تجريبية، وتم اختيار (42) تلميذة من مدرسة طنط الجزيرة الإعدادية بنات کمجموعة ضابطة، وذلک بعد التأکد من تجانس المجموعتين فى کل من العمر الزمنى، والمستوى الإقتصادى وکذلک فى التحصيل ومهارات الحل الإبداعى للمشکلات. واستخدم البحث الأداة الآتية: (اختبار الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية) وأسفرت نتائج البحث عن الکشف عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين أداء المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى اختبار الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية.
التونسي السيد حسين, ابراهيم. (2019). فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 2), 1-32. doi: 10.21608/jfeb.2019.61131
MLA
ابراهيم التونسي السيد حسين. "فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى", مجلة کلية التربية. بنها, 30, 118 أبریل ج 2, 2019, 1-32. doi: 10.21608/jfeb.2019.61131
HARVARD
التونسي السيد حسين, ابراهيم. (2019). 'فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى', مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 2), pp. 1-32. doi: 10.21608/jfeb.2019.61131
VANCOUVER
التونسي السيد حسين, ابراهيم. فاعلية برنامج قائم على عادات العقل فى تعلم الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعى للمشکلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(118 أبریل ج 2): 1-32. doi: 10.21608/jfeb.2019.61131