سعى البحث الحالي الى الوقوف على إهتمامات المواثيق الدولية المتمثلة فى الإعلانات والعهود والاتفاقيات ذات الصله بحقوق الانسان والحريات الأساسية فى التعليم، وقد إتبع البحث أسلوب تحليل المضمون، وذلک للتعرف على تلک الإهتمامات، وقد توصل البحث الى النتائج التالية: التعليم حق لکل شخص، ويکون مجانى على الاقل للمرحلتين الابتدائية والأساسية وإلذامى، ويکون التعليم الفنى والمهنى متاحاً للعموم، والتعليم العالى متاحاً للجميع تبعاً لکفاءتهم، على أن يستهدف التنمية الکاملة لشخصية الانسان، وتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ويعمل على تشجيع وتنمية شخصية الطفل ومواهبه وقدراته البدنية والعقلية إلى أقصى حد ممکن، وتستهدف المواثيق الدولية، رعاية المتفوقين والموهوبين والمعوقين والأطفال، وتفعل المساواة والعدالة بين الذکور والإناث في جميع مراحل التعليم، کما تعزز التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الأمم، وتأصيل المنهج العلمى فى التفکير، وتشجع الإبداع والإبتکار، وتقوم بترسيخ القيم الحضارية والروحية والمواطنة. وفى ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث، أوصى الباحث ضرورة نشر وتعزيز ثقافة إحترام حقوق الانسان من خلال المناهج والأنشطة الصفية واللاصفية للطلاب، ومن خلال الإجتماعات والمحاضرات والمؤتمرات والندوات والتدريبات للمعلمين والإداريين، وذلک لتحقيق الأهداف المنشودة.
السيد خليل شوشة, خليل, إبراهيم أحمد, أحمد, & محمد أبو الوفا, جمال. (2019). إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم. مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج2), 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61132
MLA
خليل السيد خليل شوشة; أحمد إبراهيم أحمد; جمال محمد أبو الوفا. "إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 117 ینایر ج2, 2019, 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61132
HARVARD
السيد خليل شوشة, خليل, إبراهيم أحمد, أحمد, محمد أبو الوفا, جمال. (2019). 'إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم', مجلة کلية التربية. بنها, 30(117 ینایر ج2), pp. 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61132
VANCOUVER
السيد خليل شوشة, خليل, إبراهيم أحمد, أحمد, محمد أبو الوفا, جمال. إهتمـــامــــــات المواثيــــــق الــدوليــــــة بحقــــوق الانســــان فــــى التعليــــم. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(117 ینایر ج2): 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61132