هدف البحث إلى رسم سيناريوهات محتملة لنجاح مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM) فى مصر، واستخدم البحث منهجية ستة سيجما فى تشخيص واقع مدارس (STEM) الثانوية فى مصر للوقوف على المشکلات التى تواجه نجاح هذه النوعية من المدارس، واعتمد البحث على أداة المقابلة المفتوحة مع عينة من الطلاب، والمعلمين، والإخصائيين، وأمناء المعامل، والإداريين، وأعضاء مجلس الأباء والأمناء، والمديرين بمدرستى السادس من أکتوبر للمتفوقين، والمعادى للمتفوقات، ومسئولى مدارس (STEM) بديوان عام وزارة التربية والتعليم، واستخدم البحث أسلوب السيناريو، وتم رسم ثلاثة سيناريوهات بديلة أو محتملة لنجاح مدارس (STEM) فى مصر.
. (2019). مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو. مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 1), 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2019.61135
MLA
. "مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 118 أبریل ج 1, 2019, 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2019.61135
HARVARD
. (2019). 'مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو', مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 1), pp. 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2019.61135
VANCOUVER
. مستقبل مدارس المتفوقين فى العلوم والتکنولوجيا (STEM)من منظور منهجية ستة سيجما وأسلوب السيناريو. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(118 أبریل ج 1): 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2019.61135