التي تظهر بأهمية موضوع الدراسة حيث يتفق التربويون على أهمية الدور القيادي للقادة الأکاديميين في تسيير العملية الإدارية، في المؤسسة التعليمية، وتوجيهها، لبلوغ أهدافها بشکل فعالو ذلک من خلال.
1- التعرف على کفاءة القيادات الأکاديمية فيما يتعلق بصناعة القرار، وحل المشکلات، والاتصال من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية.
2- التعرف على نقاط الضعف و علاجها و نقاط القوة لتعزيزها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية.
سعد الحارثي, عبدالمحسن, & عباس الدريوشي, نجيب. (2019). درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 1), 1-30. doi: 10.21608/jfeb.2019.61181
MLA
عبدالمحسن سعد الحارثي; نجيب عباس الدريوشي. "درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 118 أبریل ج 1, 2019, 1-30. doi: 10.21608/jfeb.2019.61181
HARVARD
سعد الحارثي, عبدالمحسن, عباس الدريوشي, نجيب. (2019). 'درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية', مجلة کلية التربية. بنها, 30(118 أبریل ج 1), pp. 1-30. doi: 10.21608/jfeb.2019.61181
VANCOUVER
سعد الحارثي, عبدالمحسن, عباس الدريوشي, نجيب. درجة کفاءة القادة الأکاديميين في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(118 أبریل ج 1): 1-30. doi: 10.21608/jfeb.2019.61181