فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية توضيح واقع الثقافة التنظيمية السائدة في جامعة الکويت ومدى تأثير فلسفة الثقافة التنظيمية على الأداء الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ورصْد النتائج والتوصيات المقترحة لتفعيل دور الثقافة التنظيمية  في رفع مستوى الأداء في جامعة الکويت. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي نظرا لملائمة لطبيعة البحث کما بلغت عينة البحث 162 فردا من اعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت بطريقة عشوائية
وکانت اهم النتائج التي توصلت لها الدراسة وجود ثقافة تنظيمية جيدة بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت کما توجد علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين مکونات الثقافة التنظيمية والأداء الوظيفي.
 

الكلمات الرئيسية