استهدفت الدراسة الحالية توضيح واقع الثقافة التنظيمية السائدة في جامعة الکويت ومدى تأثير فلسفة الثقافة التنظيمية على الأداء الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ورصْد النتائج والتوصيات المقترحة لتفعيل دور الثقافة التنظيمية في رفع مستوى الأداء في جامعة الکويت. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي نظرا لملائمة لطبيعة البحث کما بلغت عينة البحث 162 فردا من اعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت بطريقة عشوائية وکانت اهم النتائج التي توصلت لها الدراسة وجود ثقافة تنظيمية جيدة بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت کما توجد علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين مکونات الثقافة التنظيمية والأداء الوظيفي.
الکنـــــدري, جاســـــم, & ناصر عبدالله سعود المحجان, أنوار. (2019). فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت. مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 1), 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2019.61261
MLA
جاســـــم الکنـــــدري; أنوار ناصر عبدالله سعود المحجان. "فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 119 یولیو ج 1, 2019, 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2019.61261
HARVARD
الکنـــــدري, جاســـــم, ناصر عبدالله سعود المحجان, أنوار. (2019). 'فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت', مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 1), pp. 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2019.61261
VANCOUVER
الکنـــــدري, جاســـــم, ناصر عبدالله سعود المحجان, أنوار. فلسفة الثقافة التنظيمية ودورها في تحسين الأداء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الکويت. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(119 یولیو ج 1): 1-23. doi: 10.21608/jfeb.2019.61261