هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة إعداد مقياس للمرونة الإيجابية ملائم لبيئتنا وثقافتنا المصرية والتحقق من خصائصه الموضوعية (ثباته، وصدقه) لدى الطلاب المراهقين؛ وذلک بإستخدام العديد من الأساليب الإحصائية الملائمة لذلک الغرض، وتکونت عينة الدراسة الأساسية من (302) مراهق ومراهقة من طلاب المدارس الإعدادية والثانوية التابعة لإدارة أسوان التعليمية؛ تم إختيارهم بطريقة عمدية غرضية حيث يشترط أن يکون الطالب فى مرحلة المراهقة من (12-17) عاماً، وإستخدمت الباحثة مقياس المرونة الإيجابية (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن إعداد مقياس قادر على قياس المرونة الإيجابية لدى المراهقين؛ نابع من بيئتنا العربية وملائم لثقافتنا، ويتمتع بالکفاءة السيکومترية الجيدة من (صدق، وثبات).
أحمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, & إبراهيم رفاعى, نجوى. (2019). الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن. مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 1), 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61262
MLA
خيرى أحمد حسين; عادل محمد الصادق; نجوى إبراهيم رفاعى. "الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 119 یولیو ج 1, 2019, 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61262
HARVARD
أحمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, إبراهيم رفاعى, نجوى. (2019). 'الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن', مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 1), pp. 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61262
VANCOUVER
أحمد حسين, خيرى, محمد الصادق, عادل, إبراهيم رفاعى, نجوى. الخصـــائص السيکومتريـــة لمقيـــاس المرونـــة الإيجابيـــة لدى الطـــلاب المراهقيـــن. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(119 یولیو ج 1): 1-21. doi: 10.21608/jfeb.2019.61262