تطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات في مصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية والصين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات فى مصر فى ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية والصين، وذلک من خلال التعرف على الواقع الحقيقى لعملية الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات فى مصر لمعرفة نواحى القصور أو الضعف فى عملية الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات ومحاولة علاجها للوصول لأفضل صورة لعملية الإشراف التربوى بهذه المدارس، والفلسفة التى تقوم عليها المدارس الرسمية للغات من خلال القرارات الوزارية التى تنظم عمل هذه المدارس منذ نشأتها وتفعيلها وتطويرها من أجل تحسين العملية التعليمية بداخلها بغية الوصول للمأمول منها حيث أنها تعتبر مدارس مناسبة للطبقة المتوسطة للتعليم باللغات الأجنبية بأسعار غير باهظة، وکذلک التعرف على خبرات کل من الصين والولايات المتحدة الأمريکية فى عملية الإشراف التربوى ونظامها التعليمى سواء کان مرکزياُ أو لا مرکزياُ، وصورة المدارس الرسمية للغات بها، والإستفادة من هذه الخبرات المتقدمة لکل من الصين والولايات المتحدة بما يتناسب مع البيئة المصرية بقدر الإمکان، ووضع مجموعة من التوصيات لتطوير منظومة الإشراف التربوى بالمدارس الرسمية للغات فى مصر من خلال ما توصلت إليه أيضاً نتائج الدراسة.

الكلمات الرئيسية