هدف البحث إلى قياس فاعلية وحدة مقترحة قائمة على جوانب الوعي الاقتصادي في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية ۲۰۳۰ في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة، و تحددت مشکلة البحث في أن هناک ضعفا ملحوظا في مستوي مهارات الفهم القرائي القائمة على الوعي الاقتصادي لدى طالبات المرحلة المتوسطة، خضع هذا البحث للمنهج التجريبي القائم على القياس القبلي والبعدي لمهارات الفهم القرائي لدى الطالبات، وقامت الباحثة بتطبيق اختبار مهارات الفهم القرائي من خلال جوانب الوعي الاقتصادي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية، وقد شملت العينة ( ۷۰) طالبة من طالبات المرحلة المتوسطة ، وقد تم التطبيق القبلي والبعدي لأفراد نفس العينة ، وبالمعالجة الإحصائية توصلت الباحثة إلى عدد من النتائج من أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي التطبيقين القبلي والبعلي لصالح التطبيق البعدي لاختبار الفهم القرائي القائم على الوعي الاقتصادي، اتضح من خلالها فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على جوانب الوعي الاقتصادي في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة. وقد أوصت الباحثة بضرورة تقديم أنشطة قرائية تنمي مهارات الفهم القرائي لدى الطالبات من خلال نصوص قائمة على جوانب الوعي الاقتصادي الواجب معرفتها من قبل الطالبات.
محمد مصطفي عوف, جيهان. (2019). وحدة مقترحة قائمة على الوعي الاقتصادي لرؤية 2030 لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 3), 1-33. doi: 10.21608/jfeb.2019.61323
MLA
جيهان محمد مصطفي عوف. "وحدة مقترحة قائمة على الوعي الاقتصادي لرؤية 2030 لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 119 یولیو ج 3, 2019, 1-33. doi: 10.21608/jfeb.2019.61323
HARVARD
محمد مصطفي عوف, جيهان. (2019). 'وحدة مقترحة قائمة على الوعي الاقتصادي لرؤية 2030 لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 3), pp. 1-33. doi: 10.21608/jfeb.2019.61323
VANCOUVER
محمد مصطفي عوف, جيهان. وحدة مقترحة قائمة على الوعي الاقتصادي لرؤية 2030 لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(119 یولیو ج 3): 1-33. doi: 10.21608/jfeb.2019.61323