هدفت الدراسة الراهنة إلى تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية. وتکونت عينة الدراسة من (415) طالبا من طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة بکليتي التربية عام وطفولة وتعليم أساسي بجامعتي أسيوط والسادات. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على استبانة تکونت من (۱۲) معيارا، تم عرضها في (۸۲) مؤشرا. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج ، قدمت بعدها التصور المقترح، ومن أهم هذه النتائج: تحقق معايير الدراسة من وجهة نظر الطلبة المعلمين أفراد عينة الدراسة بدرجة متوسطة المعايير مهارات الاتصال اللفظي، التقييم والتقويم، الوسائل والتقنيات التعليمية، التنمية المهنية الذاتية، تنمية شخصية الطالب، إدارة الصف الدراسي). في حين تحققت باقي المعايير وفي مقدمتها ( التخطيط للدرم، الإلمام بالمعارف اللازمة للتخصص) بدرجة مرتفعة. الکلمات المفتاحية: الإعداد المهني - معايير التنمية البشرية.
عبد المنعم السعدني, فکري, & أحمد عبد الله أحمد, مصطفي. (2019). تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية. مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 3), 1-67. doi: 10.21608/jfeb.2019.61331
MLA
فکري عبد المنعم السعدني; مصطفي أحمد عبد الله أحمد. "تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية". مجلة کلية التربية. بنها, 30, 119 یولیو ج 3, 2019, 1-67. doi: 10.21608/jfeb.2019.61331
HARVARD
عبد المنعم السعدني, فکري, أحمد عبد الله أحمد, مصطفي. (2019). 'تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية', مجلة کلية التربية. بنها, 30(119 یولیو ج 3), pp. 1-67. doi: 10.21608/jfeb.2019.61331
VANCOUVER
عبد المنعم السعدني, فکري, أحمد عبد الله أحمد, مصطفي. تطوير الإعداد المهني للطالب المعلم بکليات التربية بمصر في ضوء معايير التنمية البشرية. مجلة کلية التربية. بنها, 2019; 30(119 یولیو ج 3): 1-67. doi: 10.21608/jfeb.2019.61331