الاحتياجات التدريبية لمعلمي المدارس الثانوية العامة في ضوء متطلبات النظام التعليمي الجديد في مصر (۲۰۱۸ / ۲۰۱۹): دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

 سعى هذا البحث إلى تعرف الاحتياجات التدريبية لمعلمي المدارس الثانوية العامة في ضوء متطلبات تحقيق أهداف النظام التعليمي الجديد في مصر ۲۰۱۸/ ۲۰۱۹، ولتحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج الوصفي. والاستبانة التي طبقت على عينة من معلمي المدارس الثانوية العامة في محافظة أسيوط، بلغت (۹۰) معلم ومعلمة.
وقد أظهرت نتائج البحث أن المعلمين في المدارس الثانوية العامة بحاجة کبيرة للتدريب على: معارف ومهارات خاصة بالتعامل مع تکنولوجيا المعلومات " أجهزة التابلت " والتعليم والتعليم الإلکتروني، ومعارف ومهارات خاصة بإستراتيجيات التدريس، ومعارف ومهارات خاصة بأساليب التقويم، ومعارف ومهارات خاصة بأساليب إدارة الفصل " المناسبة لمتطلبات النظام التعليمي الجديد في المدرسة الثانوية العامة

الكلمات الرئيسية