برنامج قائم على مهارات حل المشکلات البيئية في تدريس الجغرافيا لتنمية اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارات حل المشکلات البيئية في تدريس الجغرافيا لتنمية اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الأول الثانوي ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة
مقياس القدرة على اتخاذ القرار وقد إتبع البحث الحالى المنهج شبه التجريبي ذا المجموعة التجريبية الواحدة وبلغت مجموعة البحث (45) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي ، وقد أظهرت النتائج
وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0٫00) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدى لمقياس القدرة على اتخاذ القرار لصالح التطبيق البعدى.

الكلمات الرئيسية