دور مديري المدارس في بناء مُجتمعات التعلم المهنية بسلطنة عُمان من وجهة نظر مُشرفي الإدارة المدرسية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على  دور مديري المدارس في بناء مُجتمعات التعلم المهنية بسلطنة عُمان من وجهة نظر مُشرفي الإدارة المدرسية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (57) مشرفاً إدارياً. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور مديري المدارس في بناء مُجتمعات التعلم المهنية بسلطنة عُمان من وجهة نظر مُشرفي الإدارة المدرسية جاء بدرجة کبيرة في محاور الدراسة ککل، کما کشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات الجنس، وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي.
 

الكلمات الرئيسية