يهدف البحث إلى تطوير التعلم المدمج بمراکز التعليم المدمج بمصر في ضوء التعلم المدمج بجامعتي سريلانکا وهونج کونج من خلال ما يلي:
1- التعرف على الأسس النظرية للتعلم المدمج في العالم المعاصر.
2- الوقوف على واقع التعلم المدمج في الجامعة المفتوحة بسريلانکا.
3- رصد واقع التعلم المدمج في الجامعة المفتوحة بهونج کونج.
4- تحديد أوجه التشابه والاختلاف بين التعلم المدمج في الجامعة المفتوحة بسريلانکا وهونج کونج.
5- تقديم الآليات المقترحة لتطوير التعلم المدمج بمراکز التعليم المدمج بمصر في ضوء التعلم المدمج بجامعتي سريلانکا وهونج کونج المفتوحة.
واعتمد البحث على المنهج المقارن والذى يسير وفقا للخطوات التالية: الوصف والتحليل والتفسير وتقديم آليات لتطوير التعلم المدمج بمراکز التعليم المدمج بمصر.
ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث الآتي:
1- تساير نظم الدراسة في التعلم المدمج التطورات المعاصرة، وتمکن الطلاب من التفاعل فيها بکفاءة.
2- النظر في التحول إلى نظام الدراسة بالتعلم المدمج بالتدريج خلال ثلاث سنوات.
3- الاعتماد على معايير محددة للقبول في برامج مراکز التعليم المدمج.
4- تطوير الهيکل التنظيمي لمراکز التعليم المدمج بطريقة ديناميکية ومستمرة.
5- العمل على تنويع وتعدد مصادر تمويل مراکز التعليم المدمج.
6- تميز البرامج الدراسية وتنوعها والترکيز فيها على احتياجات سوق العمل.
7- نشر ثقافة التقويم في مراکز التعليم المدمج.
محمد محمد السعودي, رمضان. (2018). التعلم المدمج في الجامعة المفتوحـة بکل من سريلانکـا وهونج کونج وإمکان الإفـادة منـه بمـصر. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2018.61614
MLA
رمضان محمد محمد السعودي. "التعلم المدمج في الجامعة المفتوحـة بکل من سريلانکـا وهونج کونج وإمکان الإفـادة منـه بمـصر". مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 2, 2018, 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2018.61614
HARVARD
محمد محمد السعودي, رمضان. (2018). 'التعلم المدمج في الجامعة المفتوحـة بکل من سريلانکـا وهونج کونج وإمکان الإفـادة منـه بمـصر', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 2), pp. 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2018.61614
VANCOUVER
محمد محمد السعودي, رمضان. التعلم المدمج في الجامعة المفتوحـة بکل من سريلانکـا وهونج کونج وإمکان الإفـادة منـه بمـصر. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 2): 1-90. doi: 10.21608/jfeb.2018.61614