فاعلية إستراتيجية مقترحة للرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

إستهدف البحث الحالي تحديد فاعلية إستراتيجية مقترحة للرحلات المعرفية عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المواقع الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة بنها، ولتحقيق ذلک تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبة التجريبي، وتکونت عينه البحث من (16) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تکنولوجيا التعليم، تدرس بإستخدام إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب متوسطة المدي (المقترحة) لمدة (15) يوم، وقد توصل البحث إلي النتائج الآتية:

وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي الخاص بمهارات تصميم المواقع الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار الآدائي الخاص بمهارات تصميم المواقع الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية