فاعلية استخدام الوسائط المتعددة فى تنمية الاتجاه نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى الأزهرى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استهدف البحث الحالى بيان فاعلية استخدام الوسائط المتعددة فى تنمية الاتجاه نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى الأزهرى.
ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج التجريبى على عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى الأزهرى بلغ قوامها (30) تلميذاً ، حيث تم تطبيق البرنامج على مجموعة تجريبية واحدة (قبلى – بعدى) ، وتکونت أدوات البحث من تطبيق مقياس اتجاه نحو المادة وتطبيق استبيان على عينة من معلمى وموجهى التاريخ للتعرف على الصعوبات التى تواجه تلاميذ الصف الأول الإعدادى الأزهرى.
وأظهرت النتائج أن هناک أثراً فعالاً للوسائط المتعددة فى تنمية الاتجاه نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ العينة.

الكلمات الرئيسية