هدف البحث الحالى إلى تحديد مدى فاعلية توظيف الحياة الثانية فى تنمية مهارات إستخدام تلاميذ المرحلة الإبتدائية لمصادر التعلم، ولتحقيق هدف الدراسة أتبعت الباحثة المنهج الوصفى لمسح للإبحاث والدراسات المرتبطة لإستخلاص قائمة مهارات مهارات إستخدام مصادر التعلم، والمنهج التجريبى لقياس فاعلية البرنامج التدريبى على التحصيل المعرفى والأداء المهارى. وتوصلت الباحثت إلىوجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة (العالم الحقيقى) وتلاميذ المجموعة التجريبية (الحياة الثانية) فى التحصيل المعرفى والأداء المهارى للتدريب على مهارات إستخدام مصادر التعلم لصالح المجموعة التجريبية
إبراهيم الدسوقى, محمد, محمود عارف, مصطفى, & محمود علي قاسم, هند. (2018). توظيف الحياة الثانية فى تدريب تلاميذ المرحلة الإبتدائيةعلى إستخدام مصادر التعلم. مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 3), 1-16. doi: 10.21608/jfeb.2018.61731
MLA
محمد إبراهيم الدسوقى; مصطفى محمود عارف; هند محمود علي قاسم. "توظيف الحياة الثانية فى تدريب تلاميذ المرحلة الإبتدائيةعلى إستخدام مصادر التعلم", مجلة کلية التربية. بنها, 29, 116 أکتوبر ج 3, 2018, 1-16. doi: 10.21608/jfeb.2018.61731
HARVARD
إبراهيم الدسوقى, محمد, محمود عارف, مصطفى, محمود علي قاسم, هند. (2018). 'توظيف الحياة الثانية فى تدريب تلاميذ المرحلة الإبتدائيةعلى إستخدام مصادر التعلم', مجلة کلية التربية. بنها, 29(116 أکتوبر ج 3), pp. 1-16. doi: 10.21608/jfeb.2018.61731
VANCOUVER
إبراهيم الدسوقى, محمد, محمود عارف, مصطفى, محمود علي قاسم, هند. توظيف الحياة الثانية فى تدريب تلاميذ المرحلة الإبتدائيةعلى إستخدام مصادر التعلم. مجلة کلية التربية. بنها, 2018; 29(116 أکتوبر ج 3): 1-16. doi: 10.21608/jfeb.2018.61731